ویجب ألا نقصر عندما یتعلق الأمر بالحصول على المطالب من أمریکا. لأنه مع انتصار الثورة الإسلامیة قامت أمریکا بحجز أملاک إیران ولم تعیدها إلى إیران. أوقف مشتریات کبیرة من الأسلحة. وصادر الأسهم الإیرانیة فی المصانع والبورصات الأمریکیة. وکلما قصر کان یزور أملاک إیران فی بلدان أخرى. ومثل حاملی المناجل عند مفترق الطرق، استولى بالقوة على أکثر من 22 تریلیون دولار من الممتلکات الإیرانیة. وإیران فشلت. لأنه لم یکن لدیه القدرة على استعادتها. ولذلک أکدت قیادة الثورة: یجب أن نصبح أقویاء. (حتى نتمکن من وضع هذا الظالم العالمی فی مکانه. ونستعید ممتلکاتنا). لقد وصل الأمر إلى حد قیامهم بتأجیر میثاق کوریش کبیر إلى بلدان أخرى، والذی اقترضوه للبحث الجامعی. وأخیراً من المفترض أن یتم بیعها لإسرائیل! أو تحل محل المساعدات المالیة. لا یمکن تسعیر هذا العمل التاریخی، وآلاف القطع الأخرى، على الإطلاق. بل هو الدعم النقدی العالمی. لکن لماذا لا تستعیدها إیران؟ لأن جمیع المحامین الإیرانیین الذین تخرجوا من أمریکا قد تعهدوا أمام أمریکا بعدم اتخاذ أی إجراء ضد أمریکا من أجل الحصول على الدکتوراه. ولهذا السبب فإن المحاکم الأمریکیة، دون حضور محام أو ممثل لإیران ودون دفاع، تدین إیران من جانب واحد تماما وتصادر ممتلکاتها. لکن المحامین الإیرانیین لا یکتبون حتى سطراً واحداً من الشکوى. کما أن وزیر التراث غائب تماماً. ولا یقول کلمة واحدة. وعلى مدى نصف قرن من حکم الجمهوریة الإسلامیة، لیس لدینا أدنى مطالبة أو شکوى من إیران. وکان المحامی الوحید الذی دافع عن حقوق إیران هو الدکتور مصدق. کما أخذ النفط من إنجلترا وسلمه إلى أمریکا. ولذلک فإن نافذة الشکوى القانونیة أو الدفاع فی المحاکم الأمریکیة مغلقة أمام إیران. وفی الوقت نفسه، لا یزال الاستسلام قید التنفیذ. لیس فقط الاستسلام، ولکن أیضًا وثیقة 2030، وفرقة العمل المعنیة بالإجراءات المالیة (FATF)، وجمیع الوثائق المتعالیة للولایات المتحدة یتم تنفیذها. إن السلطة التنفیذیة لهؤلاء المحامین عالیة جدًا لدرجة أنه حتى تذکیرات المرشد الأعلى، أو إلغاء المجلس الثوری، أو أمر الرئیس لیس لها أی تأثیر. کل مشاکل الشعب الإیرانی تأتی من هنا. التضخم والبطالة والفقر وإغلاق الورش وتأخر المشاریع والمشاریع العملاقة. وحتى الشرکات الخاصة. لأنهم جمیعا یواجهون نقصا فی الموارد المالیة. لیس لدیهم رأس المال العامل. لأن المحامین والاقتصادیین الأمریکیین بحجة زیادة المبلغ المالی! إنهم یعارضون أی دفع. للتخریب من خلال الأزمات الاقتصادیة. وطبعاً ید الله أعلى. ویبطل کل مؤامراتهم إذا أخذت أمریکا والصین وروسیا وغیرها نفط إیران ولم یدفعوا ثمنه فإن الله سیعطی إیران ألغاماً جدیدة هدیة (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا فلنرزقهم برکات من رب العالمین). السماوات والأرض). اللیثیوم، مناجم الیورانیوم.. لأن الله أراد أن ینصر المظلومین على الظالمین. ولذلک فهو یعوض ضعف الإدارة الإیرانیة. رغم أن إیران نهبت من قبل أمریکا وإنجلترا والصین وروسیا منذ مائتی عام. لکن الله جعل أهل العالم یستفیدون منه. وهذا یعنی أن مطالب إیران ستکون على حساب شعوب العالم. کیف تدار أمریکا بدیون 22 تریلیون دولار؟ أینما احتاجوا، یصادرون أصول إیران. الصین مدینة لإیران بـ 800 ملیار دولار من أموال النفط منذ 50 عاماً، لکن الله جعلها لتنفق على الشعب! وذلک لأن هذه الدول لدیها ضمیر مذنب لاستخدام أموال إیران، فهی مضطرة إلى استخدامها فی برامج الرعایة الاجتماعیة، مثل التأمین والصحة والتوظیف العام. وفی الجزء الذی ینفقون فیه الأموال على أسلحتهم أو إدارتهم، سیتم القبض علیهم فی أیدی الیمن. وحتى هذا الوقت، ستصادر الیمن ممتلکاتهم. الیمن ید انتقام الله. وللتعویض عن ضعف الإدارة الإیرانیة وخوفها، قال الإمام الخامنئی ذات مرة: نحن لسنا مستاءین من بیع الأسلحة للسعودیة! لأنها ستقع جمیعها قریباً فی أیدی المقاتلین الإسلامیین.
وباقی الطرق شریرة وهدامة. مثلاً یقولون یجب أن نخفض الدعم! لقد أخذوا روحانی تحت جناحه ورفعوا سعر البنزین ثم قال: أنا نفسی اکتشفت ذلک یوم السبت. ألم یکن من الحظ أنه قال: ملایتا؟ واستمع إلیه روحانی أیضاً. وتم الإطاحة به. الآن یریدون إصلاح المعاش! إصلاح عشور المجتمع، وإلغاء دعم البنزین. هذا یعنی أنهم یریدون تدمیر النظام بأکمله هذه المرة. ویقول الناس: یعطون ألفی دعم، ویضعون ألف نوع من المال. ویقولون: یجب التوقف عنه. ویقول أنصار رئیسی (نوبختی الجدید): یجب أن تنتهی عملیات رش الأموال هذه. یجب أن یتوقف الابتزاز. وسؤالنا: هل الحکومة الإسلامیة تختلف عن هذا؟ هل جمع النبی وعلی الخزانة لأنفسهما؟ ومهمة الحکومة الإسلامیة هی سد الثغرات. وعلیه أن یقسم جمیع العملات بالتساوی بین الناس. هؤلاء هم المرابون الذین یسعون لسرقة الأموال. الخاسر الأکبر هو البنک المرکزی. یجب حل البنک المرکزی! لا لتصبح مستقلة. لأنه داخل فی الآیة ولذلک فإن أول من یخرب هو البنک المرکزی ومن ثم البنوک الأخرى. لأنه مع ارتفاع أسعار الفائدة وضعوا سیوفهم على وجوههم وحاربوا الله. ومن هنا تظهر المجموعة التخریبیة الثانیة: الذین یقولون: یجب أن تکون أسعار الفائدة أعلى من التضخم. ومن خلال القیام بذلک، فإنهم یدمرون الإنتاج، ویجعلون النمو الاقتصادی سلبیا، لأن الأشخاص والمنظمات (مثل منظمات التقاعد) یفضلون: ادخار أموالهم فی البنوک. والحصول على أعلى ربح بدون عمل. یقول المنتجون: لماذا تهتم وتنتج الکثیر! نضع أموالنا فی البنک، ونحصل على الفائدة. حتى الاستثمار مغلق: یقولون أیضًا لماذا تشتری الأسهم؟ نترک المال فی البنک، وخالیة من المخاطر! نحن نربح. وأما ذلک الحل: أخذ المطالبات ورد الأموال المنهوبة. ملیار حیاة سنویا. ینخفض معدل التضخم بمقدار عُشر أو عُشرین. لو قمنا بزیادة المعروض من الدولارات بنسبة 5%! الطلب هو نفسه. وبالتالی السعر 50.000. إذا کان العرض 6، فإن السعر سیعود إلى القناة 38. وإذا تم توفیر 5 ملیارات أخرى سنویا. ویعود سعر الدولار إلى نفس التومان. إن مطالبنا من مختلف البلدان بمبالغ مختلفة ویبلغ مجموعها 80 تریلیون دولار. على سبیل المثال، نحن ندین لباکستان بمبلغ 20 ملیار دولار مقابل خط أنابیب الغاز. بدلاً من حمل وعاء التسول والبحث عن الصین وماشین، دعونا نعیدهم إلى الحیاة. منذ القرار 598 وحتى الآن، على العراق دیون تبلغ مائة ملیار دولار. ولکن لا یقال على الإطلاق! لأنهم لا یریدون أن تصبح الحکومة غنیة وتعطی للشعب. ولکنهم یریدون أن یظل الناس فی حالة احتجاج دائم، حتى یحدث انقلاب. لقد أعطینا إنجلترا النفط لمدة ستین عاماً، وأصبحت بریطانیا العظمى! وعندما تم تأمیم النفط، فازت أمریکا بأربعین عاما وأصبحت قوة اقتصادیة عظمى. لکنها بعد الثورة الإسلامیة جمعت نصف تریلیون دولار من الدیون سنویا. لأنه اعتاد على الإنفاق. ولذلک قام بطباعة دولارات غیر مدعومة وبیعها فی السوق الإیرانیة. أی أن الدین الأمریکی البالغ 24 تریلیون دولار هو نتاج طباعة دولارات غیر مدعومة. ثم نحن الذین نرید طباعة النقود وتقدیم الدعم للشعب یقولون إنه تضخمی. الآن لماذا یقولون هذه الأشیاء؟ وإظهار المسألة معقدة؟ لأن شهادات الدکتوراه الخاصة بهم کانت موقعة من قبل وکالة المخابرات المرکزیة. وأخذ منهم التزاماً: بیع إیران کلها. لذلک، عندما لا یتم قبول کلامهم، فإنهم یختلسون الأموال على الفور. ویرسلونها مباشرة إلى أمریکا. لقد قرأنا فی الإدارة: أکبر مخرب لأی مدیر هو نائبه الأول. وقد أثبت بایدن ذلک أیضاً. لقد مرت 45 سنة منذ ذلک الحین: فازت الصین بـ 800 ملیار دولار وتدین بها. وبدلاً من الدفع، جعلها احتیاطی العملة الخاص به. وفی ذلک الوقت، قال سارما إنه مستعد لاستثمار 5 ملیارات دولار فی مناجم جنوب خراسان.
ولیس سراً أن الغرب ینوی قلب کل شیء رأساً على عقب: فهو یحول حقوق الإنسان إلى مذبحة للإنسانیة. ومن بینها فلسطین مثال: یفتعلون فضیحة بسبب وفاة شخص واحد: ویتهمون إیران بانتهاک حقوق الإنسان، بینما یهاجمون غزة، أکثر الأماکن اکتظاظا بالسکان فی العالم، بکل قوتهم لقتل الجمیع. ومحوها من التاریخ . بالطبع هادافاند یذلهم ویهینهم، لکنهم لا یستسلمون. إن طبیعة الغرب، أی حکوماته، معادیة للدین. لأن کل البشر ولدوا من نفس الوالدین، وکلهم شیعة. طبیعتهم ممتزجة بحب علی. وتاریخ إیران یثبت ذلک: لأنه عندما أصیبت سفینة نوح بخلل فنی، قال الله له: علیک أن تصبح شیعیاً! وأعطاه أسماء 5 أشخاص من آل أبا لیقرأها. لقد خلص عندما قرأ. ومنه یبدأ تاریخنا الحدیث. لکن أولئک الذین طلبوا السلطة والثروة حاربوا الله. ولم یجدوا حضوره فی حیاتهم کلها. ولما وقعوا مع بنی نوح ذهبوا إلى أبعد من ذلک. وکان الرومان أول من فصلوا مائدتهم. أسس قیصر الرومان النظریة القائلة: إذا کان الله موجودا، فلتحکم السماء! نحن ندیر الأرض. حتى أنهم شوهوا المسیحیة وقالوا: لیبقى الآب والابن والروح القدس جمیعا فی السموات.والیهودیة التی قالت: الله اعتزل: خلق العالم ولا یستطیع أن یفعل أکثر من ذلک (ید الله مغلولة). وبهذه الطریقة، تم تشکیل مجموعات مناهضة لإیران: الشعب الإیرانی متحد بالکامل (ماهین)، لکن أولئک الذین لا یریدون الله ترکوا إیران. ولذلک فإن کل نظریاتهم تهدف فقط إلى القضاء على الله: على سبیل المثال، یرفعون المسؤولیة الاجتماعیة (شرکة الله): یقولون: هذه الشرکات والمؤسسات التجاریة هی معیل الناس: أولاً وقبل کل شیء، تدفع لعمالها! ثم یتعین علیهم إطعام الناس من حولهم. بینما النهار بید الله. فهو یعطی للجمیع بقدر ما یرید. و: هذه رغبة مشترکة: معناها أن الإنسان والله یریدان. الإنسان یدعو فیستجیب الله. لقد وضع الغربیون أقدامهم أمام قیصر: ویقولون: علینا أن نحکم الله أیضًا! الله هو خادمنا. فمثلاً فی فلسفتهم: الشک یُثبت أولاً: أی أن مهمة العالم هی خلق المشکلة، ولیس حل المشکلة. یجب أن تثیر الأفلام والقصص سؤالاً فی ذهن الجمهور، لا أن تجیب على أسئلتهم. بینما العلوم الإسلامیة موجودة للإجابة. لکن العلوم غیر الإسلامیة موضع شک. مثال آخر هو مسألة حقوق الطبع والنشر: بینما فی جمیع الأطروحات العملیة، الجمیع ملزم بتقلید الأشخاص البارزین، لکنهم یضعون أشخاصًا بارزین فی نافذة البیع و: بهذه الطریقة، یتم إنتاج أمازون ومیکروسوفت، وهم أغنى الناس فی العالم. العالم. ولذلک فإن مشرعینا أقرها کلها دون اهتمام. وطبعا موافقاتهم لا تنفذ! لأن الناس فی إیران أکثر درایة بالإسلام. إن مسألة الحصار هی القضیة الرئیسیة فی کل النظریات التجاریة. لسنوات عدیدة، قامت الجامعات الرائدة فی العالم بتدریب مدیری الأعمال والتسویق لتطویر إدارتهم فی ظل المنافسة الکاملة. لکن بتوقیع واحد من الرئیس الأمریکی، سیتم إبطال کل نظریاتهم. جمیع الأسواق التی بنوها سوف تنهار. أتذکر المبلغ الذی أنفقوه على الإعلانات: کوکا کولا أو بیبسی کولا. وحتى السجائر قالوا إن 95% من سعر أی منتج أمریکی هو إعلان. المواد والأجور تشکل 5٪ فقط منها. الجینز 5% فقط قطن وأجور. و95% منها تکلفة التوزیع والإعلان والتسویق. والآن، بأمر واحد، یجب علیهم أن یخسروا السوق: إیران، الصین، روسیا، إلخ. بالطبع، من المفرح أن 99% من الناس فی الغرب، مع هذا الواحد فی المائة: صحبة الله! وفلسفة حوکمة الشرکات تتعارض مع ذلک. والأرض مهیأة لحشد 8 ملیارات، وهو ما یظهر فی شکل احتجاج ضد إسرائیل ودعم لغزة.
لقد کان تأثیر الثورة الإسلامیة على نظریات علم الاجتماع والعلوم الإنسانیة ملموسًا تمامًا، بحیث: تم تسجیل جمیع کلمات الأئمة على أنها نظریاتهم الخاصة. فی الأساس، ینبغی اعتبار الغرب بمثابة تیار الهروب الاجتماعی من التاریخ. لأنه تم تقدیم طهران کمرکز للعالم. العالم کله یتجه بحسب طهران: الجنوب هو المکان الذی یقع فی جنوب طهران شرقاً وغرباً وشمالاً بنفس الطریقة (منذ قرون: مالک رای). بعض الناس دائما غیر راضین عن طهران. ویتجهون غرباً وشرقاً وجنوباً وشمالاً من أجل حیاة أفضل. کما هو الحال الآن: هجرة الأدمغة تذهب إلى دولة الإمارات العربیة المتحدة فی الجنوب، وأوروبا وأمریکا فی الغرب، والهند والصین فی الشرق، وروسیا وترکستان فی الشمال. لکن عندما یدخلون، یرون أنه لا یوجد أخبار فی الغرب. ولأنه لیس لدیهم طریقة للعودة، فإنهم یحاولون القیام بشیء ما بأنفسهم. إنهم یترشحون لمنصب الحاکم ورئیس البلدیة هناک. ویطالبون برواتب کبیرة. کما یحلم الناس هناک بالوصول إلى الحضارة الإیرانیة وجذبهم ودفع أعلى الأجور. سیکون رؤساء جمیع دول العالم قریبًا من أصل إیرانی. لکن على المدى الطویل، یرون: أنهم لا یملکون الموارد. النفط والغاز والذهب والیورانیوم واللیثیوم کلها موجودة فی إیران فقط. وحتى لو کان لدى ترکمانستان غاز، فهو غاز حامض. حتى لو کان لدى السعودیة ماء، فإن الماء مالح. إذا کان لدى الغرب النفط فهو یفضل إغلاق أبوابه. لأن تکلفة استخراجه مرتفعة جداً. وإذا کان الشرق یملک مناجم ذهب وغیرها فهو یفضل العمل لصالح إیران. لأن موارد إیران تزداد ثراءً کل یوم. لکن إذا استخدموه، فلن یکون لدیهم بدیل. هذه هی قصة أکتر علم الحزینة. وهذا لا یتعلق فقط بالعلوم الصعبة والنعم: المعدنیة وغیر المعدنیة. وفی العلوم الإنسانیة، یذهبون فی طریقهم المنفصل. ویسمونها الحداثة. لکنهم یرون: لا فائدة منه. لذا فهم یستولون على العلوم الإنسانیة والإسلامیة فی إیران، لکنهم یخلقون نظریات باسمهم. مثال على ذلک المسؤولیة الاجتماعیة. وأذکر جیداً، قبل الثورة الإسلامیة، إذا کنا نتحدث عن المسؤولیة الاجتماعیة للشرکات، فقد کانت حرکة فاشیة رجعیة! تم ذکره. أساتذتنا فی جامعة طهران، بمجرد أن واجهوا هذه المشکلة، قالوا على الفور: هدف المشروع الاقتصادی هو تحقیق الربح. ولذلک لا ینبغی له أن یقوم بالأعمال الخیریة. العمل الخیری خاص بالجمعیات الخیریة: أو کانوا یقولون: مؤسسة اقتصادیة ولیست مؤسسة خیریة. حتى قالوا إن عجلة الإمبریالیة لا ترحم، وبالنسبة للتقدم الاقتصادی، لا توجد مشکلة إذا تم سحق الطبقة المضطهدة تحت العجلة. التقدم له تکلفة: وعلى هؤلاء الکسالى أن یدفعوا ثمن کسلهم. کان الرأسمالیون یعتبرون عباقرة، وکان الفقراء یعتبرون کسالى. والتی کان ینبغی تدمیرها فی قانون الصراع الداروینی من أجل البقاء. وهذا یعنی أن نظریة الرأسمالیة کانت جافة جدًا وبلا روح. ومع قیام ثورة أکتوبر (التی کان شعارها الأولی: مساواة، عدالة، عدالة) ارتعدت أمریکا أیضاً. بدلاً من النظریات الجافة لإدارة الشرکات: تم تقدیم نظریة تایلور وإلتون مایو للعلاقات الإنسانیة. وأوقفت النقابیة الثورة العمالیة فی الغرب. إن انحراف ثورة أکتوبر، التی کان من المفترض أن تنشئ جمهوریة ترکمانستان الإسلامیة، جعل الناس یختارون طریقًا آخر کان یأملونه فی إیران. ومع الثورة الإسلامیة، أصبحت النظریات الغربیة أکثر رادیکالیة مرة أخرى: هذه المرة تم تنظیر السلوک التنظیمی. وهذا هو، تمت إزالة الربح وما إلى ذلک. وتم إیلاء المزید من الاهتمام للناس، وخاصة أصحاب المصلحة المحلیین، حتى لا یکون لدیهم میل نحو الثورة الإسلامیة. وفی الآونة الأخیرة، أصبحوا منقسمین إلى درجة أنهم یقومون بتدریس نظریة السلوک التنظیمی للإیرانیین! الدکتور رضایان هو زعیم هذه الحرکة فی إیران. أی یتم تقدیم إیران والثورة الإیرانیة على أنها رجعیة، ویتم تقدیم النظریات الإسلامیة على شکل علماء غربیین. المسؤولیة الاجتماعیة فی إیران لها تاریخ طویل. وکتاب الصحیفة السجادیة متنه. ولکن یأتی السادة لیعلمونا المسؤولیة الاجتماعیة.
الإنسان مزیج من العقل والشیطان. وهذا التکوین هو النصف بالضبط. والتی کانت تسمى أیضًا نفس لافامه ونفس عمارة. إن نفس الإنسان التی نفخ فیها الله فیه هی نفس واثقة. وهو من یستطیع أن یزعج هذه المساواة، أو أن یدمر روح عمارة بالکامل. وفی هذه الحالة یکون جاهزا: یصبح متحدا بالله (أو أیها النفس المطینة، أرجوی إلی ربک راضیة مرسییا) ویصل إلى الوحدة من حالة التعدد. النفوس الثلاثة خلقها الله، حتى یتمکن الإنسان من التعرف على موهبته فی وسط تقلباته. والوصول إلى کماله، وذلک هو الوعی بالذات. الإنسان یعرف نفسه. لأنه عندما یعرف نفسه، یعرف الله. إنه یفهم العظمة التی أعطاه الله إیاها، لذلک الله نفسه عظیم. نفس عمارة لمذلة الإنسان: یقول: ما خلق الإنسان إلا لقمة واحدة من الخبز لیشبع. وعلیه أن یحصل على قطعة الخبز هذه بأی شکل من الأشکال، حتى تستمر الحیاة. لکن نفس لافام تقول: أنت جائع، بسرعة! ودرب نفسک على ألا تتمرد، حتى تنتصر على کل کیانک فی لقمة خبز. الله سوف یعطیها لک. علیک فقط أن تسأل وتنتظر. خلال هذه المدة التی تنتظرها، ستنکشف لک أسرار کثیرة، أی أنک لن تفکر فقط فی لقمة خبز متکررة، بل ستفکر أیضًا بشکل خلاق فی أطعمة أخرى! لأنک عندما تجوع وتصوم تلجأ إلى قراءة القرآن: وترى أن لله خلقاً ونعماً أخرى! التی ذکرها لک: العسل المصفى، والشوفان اللبن، والدجاج المشوی. حتى تحصل على متعة أعلى. فیقول لک: إذا نسیت هذه اللقمة، أو أعطیتها لغیرک، فإنه یعطیک عشرة أضعافها. فإذا قاتلتم فی سبیل الله وقتلتم فسوف تذهبون إلى الله، وتذوقون کل النعیم. مجرد الذهاب إلى الله: له جاذبیة تجعلک تنسى کل شیء. یتلاشى الإنسان من جمال الله. الله یختفی جمالک أیضا. ویشکر نفسه على خلق مثل هذا المخلوق (بارک الله فیه) ولشکرک یعطیک ما شئت. لأنک بتخلیک عن ملذات الدنیا تکون قد وصلت إلى طموحات ورغبات عالیة. الدنیا کلها والأرض هکذا: عندما یبحث کل شعوب العالم عن الاقتصاد. ویعتبرون الاقتصاد هو الأساس، وفی إیران قال الإمام الخمینی: الاقتصاد ملک الحمار. لأن الحمار لا یفکر إلا فی: الأکل والنوم والعمل. إنه یحب أن یتدحرج على العشب، ویرفع صوت أغنیته الجمیلة. ولکن بالصبر یستطیع الإنسان أن: یذهب إلى حزب الله، ویستفید من النعم الرائعة جداً. على سبیل المثال: دولة إیران شیعیة. لکن آخرین یسخرون منه ویریدون منه أن یتوقف عن کونه شیعیا. تخلى عن الامام الحسین (ع). وعلیه أن ینسحب من حضرة أمیرة وحتى نبی الإسلام والله. لذلک، سیکافئ الله هذا الصبر والمثابرة: سیخلق الموارد والمناجم فی إیران، خطوة واحدة منها ستربک إسرائیل. فی عهد بهلوی، أعلنوا عدة مرات: النفط الإیرانی سینضب خلال ثلاثین عامًا. والثورة تفشل. لکن فی الخمسین عامًا الماضیة، لم ینخفض النفط الإیرانی فحسب، بل تضاف إلیه موارد جدیدة کل یوم. بحیث یثری الموارد النفطیة لدى الآخرین. إیران تزود العالم کله بالنفط والغاز. لکنها سوف تزید مرة أخرى. لأن الله قال: (إنی أشکرکم) لئن شکرتم لأزیدنکم. إن الاستثمار فی إیران یعنی الامتنان، فبدلاً من التلاعب بالغیوم، یصلی الإیرانیون من أجل المطر. لذلک، یمکنک أن ترى أن معظم حدود إیران باللون الأزرق. یعد بحر قزوین فی الشمال أکبر بحیرة فی العالم. یرتبط الخلیج الفارسی وبحر عمان بالمحیطات. وتقع فی حدودها أنهار ملیئة بالمیاه مثل کارون وإتراک وآراس وهیرماند. حتى یستفید الجیران أیضاً. لکن بعضهم یسبب المجاعة بعداوة أهل البیت.