تم الإعلان عن دعوة الله الأولیة. جاء جمیع البشر من جمیع أنحاء العالم. جلس الجمیع فی مکان ما وانتظروا رحلة الله. فدخل الله بعزته وقوته، وقام الجمیع، وبدأ الله یتکلم: أیها الناس، اعلموا أنی جعلتکم أفضل خلقی. لقد خلقتک فی أحسن تقویم، وأرید أن أجعلک خلیفتی فی الأرض، لتسوی الأرض کیف شئت. أرید أن أعطیک القوة والإبداع. أریدک أن تکون عظیمًا وقویًا جدًا حتى تتمکن من إخضاع العالم کله واستخدام السماء لإصلاح أی شیء صغیر أو نقص تراه. یمکنک أن تنمو إلى حد: دخول عرشی: وتکون بجانبی. وبإذن الله تتمتع بکل النعم. أرید أن أعطیک القوة لتحقیق ما ترید. واصنعی أی أکلة تریدین (لحم تیرما یشتون) واصنعی أی سعادة وحیویة. لکن لا یجب أن تؤذیوا بعضکم البعض، أو أن تحلوا محل الشخص ذو التفکیر الواحد. أو تدمیر بعضها البعض. لا یجب علیک حتى أن تعصی أمری، إذا ابتعدت عنی ولو قلیلاً، فسوف أترکک لنفسک. ولن أکون معک بعد الآن. فإن أطعت غیری أو: دعوت الناس إلى طاعتک، حتى یتخلصوا منی، أبعدتک عنی. ربما سوف تعانی من اللعنة الأبدیة. أو تکون لجهنم قطعة من الخشب أو الحجر. ثم التفت الله إلى الجمیع وقال: إذا فعلت هذه الأشیاء، فهل تعدون بعدم إساءة استخدام سلطتکم؟ ألا تقاتلون بعضکم البعض؟ وهل تعتبرنی ربک؟ وهل ستظل على وعدک؟ کلنا، نحن الشعب، لم نعرف من الرأس إلى أخمص القدمین أن الله فی وسطنا ویکلمنا. لقد سُکرنا جدًا بجاذبیة حضور الله لدرجة أننا لم نتمکن من رؤیة أی شیء سوى الله، وکنا لا نزال نشرب شرابًا حلوًا من کلماته. قال الله الذی رأى الکثیر من الشغف والرغبة: کنت کنزًا مخفیًا، وقد عرفتنی، ولکن أریدک أن تعدنی: هل ستبقى مع هذا الشغف والاعتراف؟ للحظة خرجنا من الإثارة، ما هذا السؤال الذی یسأله الله؟ هل قوتنا هبة غیر الله؟ هل نحن غیر الله؟ لا لا! نحن لا نعصی أمر الله أبداً! کنا فی حالة من الإثارة لدرجة أن المکالمة جاءت مرتین: هل أنت مستعد للذهاب؟ نعم، کلنا قلنا نعم. لم یکن هناک إنسان لدیه نیة غیر الله (الإنسان یولد بالفطرة)، کان من المستحیل أن نتصور مثل هذا الشیء. لذلک أطلق الله سراح الجمیع وقال: اذهبوا إلى الأرض وولدوا من أمکم الواحد تلو الآخر. وابدأ عصر المجد والقوة! أولاً، سأعطیک أمرین: أن تنفذ کل أوامرک باهتمام (الأم والأب)، ثم سأعطیک الذکاء والأذنین. ولکن کل شبه نشطة! مع مرور الوقت، یجب أن تنشط ذکائک وأذنیک وعینیک لتصل إلى 100% من الـ50% الأولیة. فی البدایة لا ترى شیئاً، وبعد أن تفتح جفونک تبدأ فی الرؤیة والسمع والتذوق. وفی سن البلوغ، یصل کل شیء لدیک إلى 50% مادیاً. وفی سن الأربعین، یکتمل عقلک. اذهب وانظر ماذا تفعل! کان شغف الله بخلق الإنسان لا یوصف. فلما نظر إلى قامته هنأ نفسه مرة أخرى: (فتبارک الله أحسن الخلقین!) ثم نادى ثانیة، اجتمع کل غیر البشر! لقد کان مؤتمرا کبیرا. کان الجمیع ینتظرون الله، فرأوا بأم أعینهم أن: الله جاء وقال هل تعلمون؟ أرید أن أعرفکم بمخلوق اسمه آدم، وهو أعلى المخلوقات. کل المخلوقات کانت غیورة! قالوا إنک ترید تکرار الخطأ مرة أخرى وإنشاء شخص یقتل نوعک (یاسفاق الدمة) وقد خلق الله الفلسفة فی جلسة الدفاع: وأوضح نهایة الوجود الإنسانی والغرض منه. لکن شخص واحد لم یقتنع! أنا خیر من آدم خلق المنطق! وقیل أنه لم یسجد لآدم. وأسر آدم علیه! وفی لحظة نسی الله. ورأى الله أن آدم لم یکن عنده العزیمة الصحیحة (لم نجد لا العظمة) فأنزله (ثام ردانة أسفل السافلین) وأخذ منه کل الإمکانیات. وما لم یتم تحذیر الإنسان، فإنه یتوب لیجد القرار الصحیح. وإذا وجد العزیمة الصحیحة وهزم الشیطان، فهی لحظة موته (الاستشهاد). والله یشتریه مرة أخرى! ویعطیه أشیاء أفضل. حتى یجد مکانا فی متعته.