لقد کانت إیران إمبراطوریة فی الماضی: وکانت الوحیدة فی العالم، وهی کذلک الآن وستظل کذلک. لکن تحلیلها من لغة العدو مختلف. أصدقاء جاهلون لإثبات حقیقتهم، وفقا لهم! هم یتبعوا على سبیل المثال، الیونانیون الذین کانوا فی حالة حرب مع إیران، أو الرومان، ما هی الروایة التی سیقولونها؟ أننا نکتب تاریخنا على مثال هیرودوت الیونانی! ومن الطبیعی أن العدو الذی لا یرید أن یکون معنا، سوف ینتقم فی کتابة التاریخ. ولذلک فإن الذین کتبوا لنا التاریخ من کتابات أعدائنا هم جواسیس. ویجب أن لا تقبل کلامهم. على سبیل المثال، کان أرسطو شاذاً، وکانت الأناضول فی ذلک الوقت، أو روما الشرقیة، خاضعة لإیران. وبأمر قانون الشاهد أعدموه. وکان یحمل ضغینة ضد الحکومة الإیرانیة لدرجة أنه قام بتدریس إسکندر مجانًا. وشجعه على خوض حرب مع إیران، وکانت النتیجة حرق مدینة برسبولیس. فهل یصح الاستشهاد برأی مثل هذا الشخص؟ طالما أنه سید مسلم! أخبرنا ولا نفکر غیره. ولذلک، فإن تاریخ إیران کان دائمًا تاریخ القوة العظمى. لأن إیران حکمت کل الدول وکان لها ملکها أو حاکمها. ولذلک، بقبول الملک أو حکمهم، سُمیت المرکزیة بالملک: أی ملک جمیع هؤلاء الملوک. وبطبیعة الحال، کانت کلمة الملک فی الأصل قرن. ولذلک کانت الحکومات الأخمینیة والأشکانیة والساسانیة على شکل إمبراطوریة. ولکن مع وصول الإسلام إلى إیران، انتهت الفترة الساسانیة. هُزم یزد جارد الثالث، آخر ملوک الساسانیین، ولجأ إلى أحد الطحانین، الذی قتله فیما بعد بتحریض من المزدکیین. کما تم القبض على بناته ونقلهن إلى المدینة المنورة، حیث تم احتجازهن فی معسکر اعتقال. وصل الخبر إلى حضرة علی. فذهب لتعزیتهم. کما غضب بارومار: لماذا أسرهم؟ وبعد ذلک ذهب إلى البنات فکلمهن بالفارسیة وخطب لهن أبناءه. واختار شهربانو الإمام الحسین (ع) والآخر محمد الحنفیة. ولذلک انتقلت الحکومة الساسانیة إلى العلویین. لأن الإمام السجاد، الذی ولد من أم إیرانیة، هو فی الواقع حفید حضرة علی من جهة أبیه، وحفید یازجرد الثالث من جهة والدته، آخر إمبراطور ساسانی. ولأن معظم أحفاد حضرة علی استشهدوا فی عاشوراء، فقد استمر الجیل الجدید من الإمام السجاد. ولذلک فإن أسرة السادات أو العلویین هم الورثة الرئیسیون للإمبراطوریة الساسانیة، والتی حافظوا علیها جیدًا حتى الیوم. والآن یصل عدد سکان السادات الحسینی أو العلویین (أبناء الإمام السجاد ومن بعده) إلى ثلاثمائة ملیون نسمة، ویعتبرونه أیضاً تفسیراً لسورة الکوثر. وهؤلاء الثلاثمائة ملیون شخص منتشرون فی جمیع أنحاء العالم. والمدیرون الرسمیون والحقیقیون هم الشعب. على سبیل المثال، فی عهد القاجار، کانت السلطة الحقیقیة فی ید السید علی الحسینی، الملقب بمیرزا الشیرازی. والآن أصبحت السلطة فی أیدی السید علی الحسینی السیستانی والسید علی الحسینی خامنئی. لقد حطم میرزا الشیرازی بریطانیا العظمى بجملة قصیرة تسمى الفتوى. حتى أنه أغلق محکمة القاجار. وبعد احتلال أذربیجان، قدمت روسیا قانون الاستسلام إلى البرلمان الإیرانی. وهددوا بمذبحة البرلمان بأکمله إذا لم یوقعوا علیه. وقف المعلم خلف المنبر وقال: الآن وقد نقتل، لماذا نخزى؟ ولم یسمح بتمریر القانون. کما دفع الشعب روسیا إلى الوراء بمقتل غریبایدوف. وفی عهد محمد رضا شاه، ذهب الاستسلام الأمریکی إلى البرلمان ووافق علیه رئیس الوزراء آنذاک حسن علی منصور. وحتى الآن لم یتم إلغاؤه فی البرلمان. وبالطبع، حاول الإمام الخمینی جاهداً، حتى أنه اغتال النواب الصفویین حسن علی منصور. لکن إلغاءه کان مجرد شعار. ولا تزال إیران غیر قادرة على الانتقام من الجنرال سلیمانی من ترامب. ویقول: جریمته یجب أن تعالج فی أمریکا نفسها. ومن هذا المنطلق، فإن للأمیرکیین نفوذاً فی إیران.